U3F1ZWV6ZTExNzQ3MDI2MDlfQWN0aXZhdGlvbjEzMzA3NzYzNTY1
random
أهم النصائح

تعليم | نصائح لطلاب الجامعات الجدد

يعد دخول الجامعة هو تتويج للطالب المجد، وتحقيق لحلم من أحلامه، واقترابه بشكل أكبر من تحقيق الحلم الكبير ، وفيما يلي نقدم نصائح لطلاب الجامعات الجدد حيث تختلف الدراسة الجامعية عن الدراسة في المرحلة الثانوية بشكل كبير، فعالم الجامعة عالم واسع ، يلتقي فيه العديد من الطلاب من مناطق مختلفة ، كما أن نظام الدراسة يختلف عن الثانوية ، فلا حصص دراسية ، بل محاضرات قد لا يضطر الطالب لحضورها كلها .
بالإضافة إلى ذلك فإن الحياة الجامعية تعطي الطالب حسا أكبر بالمسؤولية، وتمنحه بعض الاستقلال لكي يشعر بالمسؤولية، ونظرا لأهمية هذه المرحلة بالنسبة للطلاب الجدد قررنا تخصيص هذا المقال لإسداء بعض النصائح التي تساعدهم على تجاوز المرحلة الأولى والصعبة بنجاح.
نصائح لطلاب الجامعات الجدد

نصائح لطلاب الجامعات الجدد

  • استثمر وقتك كله: يجب على الطالب أن يعلم أن الجامعة ليست مكانا للدراسة وحسب، بل هي مجتمع كبير، لذلك يجب على الطالب الاندماج في هذا المجتمع، واستثمار وقته بين الدراسة، وتكوين الصداقات، والمشاركة بالأنشطة والبرامج الجامعية.
  • ثقف نفسك جيد: لكي تكون طالبا ناجحا لا يجب عليك الاكتفاء بحضور ودراسة المحاضرات التي يلقيها مدرس المقرر، بل عليك الولوج إلى مكتبة الجامعة، والتعمق في المواضيع التي تدرسها، لكي تكون مميزا من بين جميع طلاب اختصاصك.
  • كن شخصا اجتماعيا: يجب عليك أن تبتعد عن الانطوائية والعزلة، وتكون شخصا اجتماعيا، واندمج مع كل الطلاب والأساتذة، وتقبل آراءهم مهما كانت مختلفة عن آرائك، وتقرب من الأشخاص الذين ترتاح لوجودهم بقربك.
  • تابع كل جديد في اختصاصك: لا تجعل معرفتك في فرعك الجامعي تقتصر على المقررات التي تدرسها، بل تابع كل جديد في فرعك ، ولقد وفرت شبكات الإنترنت الحديثة ، ووسائل الاتصال إمكانية القيام بهذا الموضوع بشكل يسير .
  • نظم وقتك: قم بتنظيم وقتك فحدد موعدا ثابتا للنوم، وحدد جدول المحاضرات الذي ستحضره، والتزم بالجدول بشكل تام ، وقم بتحديد أوقات الدراسة و أوقات الراحة .
  • تعرف على عالمك الجديد: من أول يوم لك بالجامعة حاول القيام بجولة في أرجائها تعرف من خلالها على مكاتب الدكاترة وأماكن المختبرات وقاعات الدراسة، وحاول التعرف على طلاب من السنوات الأخرى لكي يكونوا مرشدين لك في أثناء الدراسة ، ولكي يساعدوك على دراسة المواد التي يصعب عليك فهما.
  • تعاون مع أصدقائك: يجب على الطالب أن يتعاون مع أصدقائه في دراسة المواد التي يصعب عليه دراستها لوحده، وبهذا التعاون تصبح المادة أسهل.
  • كما يمكن لأي طالب جامعي الاستفادة من خبرات مختصين في جميع التخصصات لتوفير الاستشارة المجانية بما يحتاجه الطالب علي سبيل المثال موقع: BTS Academy لخدمة الطلبة في جميع انحاء العالم وخصوصاً الوطن العربي.


وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم عدد من النصائح التي تهم طلاب الجامعة الجدد، وتساعدهم على تجاوز المرحلة الأولى ، والتي قد تكون صعبة بعض الشيء عليهم
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة